صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احذر| 200 الف جنيه غرامة البناء بالقرب من أسلاك الكهرباء 

حنان الصاوي

الإثنين، 08 فبراير 2021 - 02:11 م

أبراج خطوط نقل الكهرباء وخاصة أبراج الضغط العالي، من أكبر الكوارث التي تهدد المواطنين لما تسببه من أضرار على الصحة العامة للإنسان.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن محطات وأسلاك الضغط العالي متواجدة منذ ما يزيد على 50 عاما، فالقانون يمنع البناء في حرم الضغط العالي وما حدث نتيجة عشوائية البناء والسلوكيات الخاطئة ورغم التزام مباحث الكهرباء وشركات الكهرباء بالمتابعة والرقابة وتحرير المحاضر فإنه لا يمكن تقنين الأوضاع لغياب دور المحليات، ولهذا نقوم بتحرير محاضر المخالفات بصفة مستمرة، مضيفا ان الغرامات تصل إلى 200 ألف جنيه بحسب مقدار الكهرباء المسروقة وأحيانا الحبس إذا تعثر في السداد.

وأشار المصدر، أنه يوجد  مسافات آمنة حددتها الوزارة كحد أدنى للبناء والسكن بعيدًا عن خطوط وشبكات الكهرباء لحماية المواطنين وحماية ممتلكاتهم من المخاطر، وفقا للقانون رقم 63 لسنة 1974 وتعديلاته بقانون الكهرباء الجديد 87 لسنة 2015.

 والذي نص على: "يحظر على صاحب العقار الذي تمر فوقه أو بالقرب منه أسلاك الخطوط الكهربائية ذات الجهود الفائقة أو العالية أو المتوسطة أن يقيم مباني على الجانبين إذا كان العقار أرضًا فضاءً أو أن يرتفع بالمباني إذا كان العقار مبنيًا أو أن يزرع أشجارًا خشبية إذا كان أرضًا زراعية وذلك دون مراعاة المسافات المنصوص عليها في المادة رقم (6) من القانون".

 

اقرأ أيضا|بـ30 مليار جنيه.. تفاصيل تطوير الكهرباء لـ1500 قرية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة